القائمة الرئيسية

الصفحات

الاناناس - 6 فوائد صحية تعرف عليهم

 

الأناناس مفيد جدًا ، ولكن هناك الكثير من الأسباب الوجيهة لتناوله. سنخبرك في هذه المقالة ببعض فوائد الأناناس.

الاناناس - 6 فوائد صحية تعرف عليهم



فوائد الأناناس

الأناناس فاكهة جيدة للكبار والصغار لما له من فوائد صحية عديدة. من أهم فوائد الأناناس أنه مفيد لعملية الهضم ، ويساعد في الحفاظ على قوة عظامك ، ويمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن وهم :


1. المساعدة على الهضم

الأناناس فاكهة تحتوي على إنزيم يساعد على تكسير البروتين مما يسهل عملية الهضم.
يمكن أن يساعد تناول البروتين بعد الوجبة على الهضم ، وشرب عصير الأناناس يمكن أن يساعد في منع الإمساك.


2. بشرة متوهجة وعظام قوية

الأناناس من الفاكهة التي تحتوي على الفوسفور والمنغنيز ، مما يساعد الجسم على تكوين وتقوية العظام.
المغنيسيوم مهم لعملية التمثيل الغذائي في الجسم ، مما يساعد في تجديد الأنسجة والعظام ، وكذلك امتصاص الكالسيوم.
الأناناس هو فاكهة غنية بفيتامين C والبروميلين ، وكلاهما يشارك في إنتاج الكولاجين وصحة الجلد. وجد أن البروميلين له خصائص مضادة للالتهابات ، بما في ذلك الجلد ، والأناناس مفيد أيضًا لتنعيم الجلد وتقليل التورم.


3. مصدر عالي بالألياف

الأناناس هو فاكهة غنية بالألياف ، وهو أمر جيد لأنه يحتوي أيضًا على مستوى عالٍ من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان في الماء.
يساعد الأناناس على الشعور بالشبع والرضا ، مما يساعد على تنظيم حركات الأمعاء وعملية الهضم ، وإبطاء الهضم ، والحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم. قد يساعد أيضًا في تقليل مستويات الكوليسترول الضارة في الدم.


4. مزايا مضادة للالتهابات

تعود الخصائص المضادة للالتهابات في الأناناس أساسًا إلى إنزيم البروميلين الموجود فيه. تم ربط البروميلين مؤخرًا بفعاليته في علاج التهاب المفاصل وتقليل الألم.


5. يخفف آلام العضلات

الأناناس فاكهة تحتوي على الكثير من البوتاسيوم. هذه المغذيات جيدة جدًا في المساعدة على تخفيف آلام العضلات والتشنجات. لذلك ، من خلال تناول الأناناس ، قد تساعد في تحسين تعافي عضلاتك بعد الأنشطة الشاقة.


6. التخفيف من أعراض الدورة الشهرية

قد تشعر النساء المصابات بأعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS) بالراحة من هذه الأعراض عن طريق تناول الأناناس. هذه الفاكهة غنية بالمنجنيز والكالسيوم والبوتاسيوم ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل التهيج وتقلب المزاج والصداع وغيرها من أعراض التقلبات الهرمونية.
قد يساعد إنزيم البروميلين على استرخاء العضلات وتخفيف الألم والتشنجات.




القيمة الغذائية للأناناس

الاناناس - 6 فوائد صحية تعرف عليهم

بعد إخباركم بفوائد الأناناس ، نحتاج إلى التحدث عن قيمته الغذائية. الأناناس مصدر غني جدًا بالعناصر الغذائية ، بما في ذلك الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

هذا طعام حلو مصنوع من السكريات الطبيعية. طعمها حلو ، مما قد يساعدك على تجنب تناول الأطعمة السكرية والوجبات الخفيفة.

يوفر لك كل كوب من مكعبات الأناناس حوالي 80 سعرة حرارية. إنه مصدر جيد للطاقة والعناصر الغذائية ، وخالي من الكوليسترول والدهون.


تعليقات