القائمة الرئيسية

الصفحات

فاكهة القشطة - 8 فوائد على الصحة


فاكهة القشطة هي نوع من الفاكهة خضراء ومستديرة. الجلد قاسي والداخل كريمي. طعمها حلو وعادة ما تؤكل بالملعقة أو تقدم باردة.

قشدة من أمريكا الجنوبية ونمت في مناطق استوائية شاهقة الارتفاع. يُعتقد أنه يساعد في تحسين المناعة وصحة القلب وصحة العين.



فاكهة القشطة - 8 فوائد على الصحة


أنواع فاكهة القشطة 

الفاكهة هي نوع من الطعام يأتي من النبات. هناك العديد من أنواع الفاكهة المختلفة ، وبعضها مشهور جدًا وهم :



Annona cherimola 


فاكهة القشطة - 8 فوائد على الصحة




Annona muricata



فاكهة القشطة - 8 فوائد على الصحة


Annona reticulate


فاكهة القشطة - 8 فوائد على الصحة





Annona squamosa


فاكهة القشطة - 8 فوائد على الصحة





فاكهة القشطة: فوائد صحية متعددة 

الكريم مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة في الجسم. يمكن أن تسبب الجذور الحرة الإجهاد التأكسدي ، وهي مشكلة يمكن أن تؤدي إلى العديد من الأمراض المزمنة.

لقد وجدت الدراسات أن قشر ولب ثمار الكسترد غنية بمضادات الأكسدة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المركبات الموجودة في القشرة فعالة بشكل خاص في منع الضرر الناتج عن الإجهاد التأكسدي. ومع ذلك ، لا ينصح بتناول قشرة الكريم لأن هناك بعض المشاكل الصحية التي ينطوي عليها الأمر.



قد تساعد على تحسين المزاج

تعتبر فاكهة القشطة مصدرًا رائعًا لفيتامين B6 ، مما يساعد على تكوين الناقلات العصبية ، بما في ذلك السيروتونين والدوبامين ، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم مزاجك.

ترتبط المستويات المنخفضة من فيتامين ب 6 في الدم بالاكتئاب ، خاصة عند كبار السن. أكدت الدراسات أن المستويات المناسبة من هذا الفيتامين يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب.
تحتوي الكثير من الأطعمة على مضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة عينيك وقلبك. الكاروتينات هي نوع من مضادات الأكسدة ، وقد يساعد تناول الأطعمة الغنية بها في الحفاظ على صحة عينيك.




فاكهة مفيدة لصحة العين



فاكهة القشطة - 8 فوائد على الصحة


تحتوي فاكهة الكسترد على الكثير من مضادات الأكسدة ، بما في ذلك اللوتين. يساعد ذلك في حماية عينيك من الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب مشاكل صحية.

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من اللوتين لديهم مخاطر أقل للإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالعمر. هذا يعني أنه يمكن أن يحمي عيونهم من مشاكل أخرى ، مثل الغشاوة التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الرؤية وفقدان.



منع ارتفاع ضغط الدم

الكريم غذاء يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم. تساعد هذه العناصر الغذائية في تنظيم ضغط الدم. 160 جرامًا من الكريم تحتوي على 10٪ من المدخول اليومي الموصى به (RDI) للبوتاسيوم وأكثر من 6٪ من RDI للمغنيسيوم.

تساعد هذه العناصر الغذائية على توسيع الأوعية الدموية ، مما يخفض ضغط الدم ، مما يساعد في الحماية من أمراض القلب والسكتات الدماغية.



تعزيز عملية الهضم

يمكن أن تحتوي حصة 160 جرام من فاكهة الكسترد على 5 جرامات من الألياف الغذائية. لا يمكن هضم الألياف أو امتصاصها ، لذا فهي تساعد في إضافة كتلة إلى البراز وتساعده على الحركة عبر الأمعاء.


فاكهة القشطة - 8 فوائد على الصحة


تحتوي القشدة الحامضة على ألياف قابلة للذوبان تساعد في تغذية البكتيريا الجيدة في الأمعاء وتساعدها على إنتاج SCFA. هذه الأحماض هي مصادر طبيعية لطاقة الجسم وقد تساعد في الحماية من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي ، مثل التهاب القولون التقرحي.


فاكهة القشطة للسرطان

فاكهة الكسترد هي نوع من الفاكهة قد يكون لها خصائص مضادة للسرطان. يحتوي الكريم ، المصنوع من هذه الفاكهة ، على مركبات الفلافونويد ، بما في ذلك الكاتشين ، والإبيكاتشين ، والإبيغالوكاتشين ، والتي ثبت أنها توقف نمو الخلايا السرطانية.

يمكن لبعض الكاتيكين الموجود في الكريم أن يوقف نمو الخلايا السرطانية. الأشخاص الذين يتناولون وجبات غنية بالفلافونويد لديهم مخاطر أقل للإصابة بسرطان المعدة مقارنة بالأشخاص الذين تكون وجباتهم الغذائية منخفضة بمضادات الاكسدة.




محاربة الإلتهابات

تحتوي فاكهة الكسترد على الكثير من المركبات المضادة للالتهابات ، بما في ذلك حمض الكورينوك. يؤثر هذا الحمض على الالتهاب ويقلل من بعض البروتينات الالتهابية.

أظهرت الدراسات أن الكسترد يحتوي على مضادات الأكسدة التي لها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات.



تقوية جهاز المناعة


فاكهة القشطة - 8 فوائد على الصحة



يمكن أن يؤدي نقص فيتامين سي إلى ضعف جهاز المناعة لديك ، وقد أظهرت الأبحاث أن فاكهة الكسترد تحتوي على الكثير من هذا الفيتامين. يمكن أن يساعد تناول الأطعمة مثل الكريمة وغيرها من مصادر فيتامين سي في تعزيز جهاز المناعة لديك.




أضرار فاكهة القشطة

تحتوي بعض أنواع الكريمات من عائلة Annona على مادة سامة تسمى annonacin يمكن أن تضر بالمخ والجهاز العصبي.

تظهر بعض الأبحاث أن الأشخاص الذين يأكلون الكثير من ثمار الكسترد أكثر عرضة للإصابة بمرض باركنسون.




كيف تؤكل فاكهة القشطة؟


فاكهة القشطة - 8 فوائد على الصحة



للحفاظ على قشدة الفاكهة طازجة ، قم بتخزينها في درجة حرارة الغرفة حتى تصبح طرية ، ثم بردها لمدة تصل إلى 3 أيام. عندما تريد أن تأكله ، قم بتقطيعه والتخلص من القشرة والبذور.

لا يقتصر تناول الكريم على تناوله كفاكهة فقط. يمكنك استخدامه في السلطات والحلويات وحتى مزجها مع العصائر.

تشمل فوائد فاكهة الكسترد كونها صحية ومزاج جيد. إن تناولها بكميات معتدلة وبسيطة يقلل من خطر التعرض للمركبات السامة التي تحتويها. كل ما عليك فعله هو إزالة القشر والبذور تمامًا.


تعليقات