القائمة الرئيسية

الصفحات


جل الصبار من أكثر المنتجات الطبيعية شهرة ، واليوم نستعرض أهميته في علاج العديد من مشاكل البشرة ، خاصة في فصل الصيف عندما تكون درجة حرارة الهواء المرتفعة ، وزيادة التهابات الجلد ، وحروق الشمس أمرًا شائعًا.

جل الصبار - 9 فوائد


جل الصبار ينظف البشرة

قال مصيلحي إننا بحاجة إلى توخي الحذر الشديد عند اختيار نباتات الصبار لاستخدامها في منتجات العناية بالبشرة. فقط نوع نبات الصبار المعروف علميًا باسم الصبار مناسب لاستخراج الجل ، وهو المكون الرئيسي في منتجات العناية بالبشرة. هناك العديد من الأنواع المختلفة من نباتات الصبار ، لكن بعضها فقط يحتوي على مواد شديدة الخطورة على الجلد. يمكن أن تزيد هذه النباتات أيضًا من خطر الإصابة بالتهابات الجلد والتسبب في الحروق.

جل الصبار هو الجزء الداخلي من أوراق الصبار ، ويحتوي على السكريات وبعض الفيتامينات والمعادن. يمكن أن يكون استخراج جل الصبار من الأوراق بدون تدريب أمرًا خطيرًا لأنه يمكن أن يتلف النبات.

لدى الدكتور خالد مصيلحي بعض العلاجات الطبيعية للبشرة والتي تفيد في علاج المشاكل في الصيف. لكن من المهم التأكد من أن الشخص ليس لديه حساسية تجاه أي من مكونات هذه العلاجات ، من خلال تجربة القليل منها على يده قبل استخدامها. أحد هذه العلاجات هو استخدام تركيبة تحتوي على عصير الليمون .



9 فوائد لجل الصبار

جل الصبار - 9 فوائد

  1. يمكن استخدام جل الصبار لعلاج التهابات الجلد والحروق الطفيفة والالتهابات المرتبطة بالجروح. من المهم ملاحظة أن جل الصبار غير معقم ، لذا لا ينبغي وضعه داخل الجروح المفتوحة. يمكن أن يؤدي خلط مستخلص البابونج مع جل الصبار إلى زيادة فعاليته كمضاد للالتهابات والحروق.
  2. يمكن استخدام جل الصبار كمنظف لطيف ومزيل لمستحضرات التجميل من الجلد. للقيام بذلك ، ضعي القليل من جل الصبار على كرة قطنية واستخدميها لتنظيف المكياج من بشرتك. يعد هذا خيارًا أفضل من استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تضر بشرتك.
  3. يمكنك استخدام جل الصبار كواقي من الشمس قبل التعرض له عن طريق مزجه مع مغلي الشاي الأخضر. اغلي ملعقة من الشاي الأخضر في 50 مل من الماء ، واتركيها تبرد ، ثم امزجيها مع نصف كوب من جل الصبار. ضعيه على بشرتك قبل تعريض نفسك لأشعة الشمس. أظهرت الأبحاث أن الشاي الأخضر هو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تمنع أشعة الشمس الضارة من الوصول إلى الجلد ، وذلك لاحتوائه على مادة الكاتشين. كما يزيد الصبار من فعالية الشاي الأخضر كمضاد للالتهابات ومرطب للبشرة.
  4. لصنع مكعبات ثلج من هلام الصبار ، تحتاج إلى أخذ ورقة الصبار وتقطيعها إلى مكعبات صغيرة. ثم تضع المكعبات في قوالب مكعبات الثلج وتجميدها. عندما تريد استخدامها ، ما عليك سوى أن تأخذ بضعة مكعبات وتضعها في مكان تعرض فيه للعض من حشرة ، أو لديك كدمة من السقوط ، أو حروق من الشمس. تساعد المكعبات على تلطيف البشرة وتقليل الالتهاب والتورم وتقليل الألم.
  5. إذا كانت بشرتك دهنية وحساسة للصابون ، يمكنك استخدام جل الصبار كغسول مرطب للوجه بدلاً من ذلك. ستحتاج فقط إلى خلط ملعقة من هلام الصبار وخمس نقاط من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ. ثم اشطفي وجهك دون دخوله في عينيك واتركيه لمدة 5 دقائق. بعد ذلك ، اشطفيه بالماء. جل الصبار عامل مضاد للبكتيريا ، لذا فهو ينظف بشرتك ويخلصها من البكتيريا.
  6. لاستخدام جل الصبار كمقشر ، اخلطي خمس ملاعق كبيرة من السكر البني مع نصف كوب من جل الصبار لعمل عجينة خشنة. ثم قم بتدليكه على الجلد لتنظيف المسام. بعد ربع ساعة اشطفيه. يمكنك أيضًا إضافة ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان إلى الخليط وخلطه جيدًا لإزالة الجلد الميت من قدميك. أخيرًا ، خذ حمامًا.
  7. جل الصبار مفيد لتجديد خلايا الجلد وجعلها تبدو أصغر سناً. يمكن إضافة العسل إليه لجعله أكثر فعالية ويساعد على إخفاء النتوءات وعلامات الشيخوخة. بعد ربع ساعة ، يجب غسلها بالماء الدافئ. أظهرت الأبحاث أن كلاً من هلام الصبار والعسل فعالان ، مما يساعد على تحسين طبقة الكولاجين في الجلد والحفاظ على مظهره أصغر سناً.
  8. للحفاظ على صحة بشرتك أثناء النوم والاستيقاظ لتبدو منتعشة ، يمكنك مزج نصف كوب من جل الصبار مع عشر شرائح من الخيار وعمل قناع للبشرة قبل النوم. بعد نصف ساعة ، يمكنك شطفه قبل النوم مباشرة.
  9. لحلق ذقنك باستخدام هلام الصبار ، اخلطي نصف كوب من جل الصبار مع ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ربع كوب من الماء الدافئ. ثم استخدم هذا المزيج لحلق ذقنك بدلاً من الصابون. بهذه الطريقة ، ستتجنبين استخدام معجون الحلاقة ، الذي قد يجعل بشرتك أكثر نعومة ويحميك من الالتهابات أثناء الحلاقة.


جل الصبار يحمى البشرة وينظفها

لاستخدام جل الصبار كمقشر ، أضيفي خمس ملاعق كبيرة من السكر البني إلى نصف كوب من جل الصبار ، ودلكيها على الجلد لتكوين قوام خشن. ثم اشطفيه بعد ربع ساعة. يمكنك أيضًا إضافة ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان إليها وخلطها جيدًا لإزالة الجلد الميت من قدميك. أخيرًا ، خذ حمامًا.



تعليقات