القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الثوم على الريق.. يخفض ضغط الدم والسكر

للثوم العديد من الفوائد لجسمك ، بما في ذلك بعض الفوائد التي تكون مفيدة بشكل خاص إذا كنت تأكله في ساعات الصباح الباكر. إحدى الفوائد هي أن الثوم يمكن أن يساعد في وقف العبودية.

تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الثوم على معدة فارغة أو معدة فارغة يمكن أن يوفر لك العديد من الفوائد الصحية.

الثوم على الريق

كيف تبدأ يومك بالثوم؟

للاستمتاع بالثوم في الصباح ، ستحتاج إلى تقشيره وتقطيعه إلى قطع صغيرة. يمكن تناول قطعتين من الثوم مع الفول أو الطماطم ، وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بالثوم على معدة فارغة ، فستحتاج إلى شرب الكثير من الماء لتجنب أي مشاكل في المعدة.



ما هي فوائد الثوم على الريق؟

الثوم مفيد لصحتك لأنه يساعد على تقوية جهاز المناعة ، وخفض ضغط الدم ، ومحاربة أمراض القلب. كما أنه مفيد جدًا للتخلص من السموم عند تناوله على معدة فارغة.


1. خفض مستوى الكوليسترول في الجسم

يساعد الثوم على تقليل مستويات الكوليسترول في الجسم. يساعد تناول الثوم على معدة فارغة في الصباح على القيام بذلك.


2. مكافحة العدوى

الثوم النيء مضاد حيوي قوي وهو مفيد بشكل خاص عند تناوله على معدة فارغة. هذا لأنه عندما يؤكل الثوم فإنه يقتل البكتيريا في الجهاز الهضمي.

يحتوي الثوم أيضًا على مركبات أساسها الكبريت لها فوائد مضادة للالتهابات ويمكن أن تساعد في علاج البرد والسعال.


3. تحسين عمل الجهاز الهضمي

الثوم مفيد لمعدتك إذا كنت تأكله على معدة فارغة ، لأنه يحتوي على مركب يساعد البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي على العمل بشكل أفضل. هذا يجعل عملية الهضم لديك أسرع.


4. السيطرة على ارتفاع ضغط الدم

يحتوي الثوم على مواد كيميائية يمكن أن تساعد في التحكم في مستويات ضغط الدم. يمكن أن يقلل تناول الثوم على معدة فارغة من ضغط الدم الانقباضي بحوالي 7-9 ملم زئبق ، ويقلل ضغط الدم الانبساطي بحوالي 4-6 ملم زئبق.


5. التخلص من السموم

يساعد الثوم على التخلص من السموم الضارة من الجسم ، لذلك إذا تناولت عشاءًا كبيرًا في الليلة السابقة ، فمن الجيد أن تبدأ اليوم بتناول بعض الثوم.


6. زيادة المناعة


الثوم مصدر جيد للعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة لديك. يحتوي على البوتاسيوم والألياف وفيتامين C و B6 ، وقد وجد أنه يساعد في تحسين مناعتك عندما تكون مريضًا بالأنفلونزا أو الزكام.


7. الوقاية من السرطان

أظهرت بعض الدراسات أن الثوم يمكن أن يساعد في تقليل مقدار الضرر الذي تسببه الجذور الحرة. هذا يعني أنه يساعد في حمايتنا من السرطان.


8. فوائد الثوم على الريق الأخرى

الثوم طريقة جيدة للحصول على المعادن والفيتامينات في جسمك ، ومنع عدوى الخميرة ، وحماية المفاصل ، وتقليل تراكم الدهون في الكبد ، ومساعدتك على إنقاص الوزن.

الثوم على الريق



كيف تبدأ يومك بالثوم؟


إذا كنت ترغب في الاستمتاع بفوائد الثوم على معدة فارغة ، يمكنك تناوله نيئًا أو طهيه. إليك كيفية طهي الثوم: أولاً ، قشره واقطعه إلى شرائح رفيعة. ثم اطهيه في مقلاة على نار متوسطة حتى يصبح طريًا.
  • لعمل جبن بالثوم ، ابدأ بتقشير الثوم. يمكنك الاحتفاظ بالثوم المقشر في الثلاجة لاستخدامه لاحقًا.
  • يمكنك قطع قطعة صغيرة من الجزء الذي قشرته.
  • يمكن أن يساعدك الثوم على الشعور بالتحسن إذا تم تناوله على معدة فارغة ، لكن تناول الكثير من الثوم يمكن أن يسبب مشاكل.
  • يساعد ابتلاع الثوم بكوب كامل من الماء على التخلص من نكهة الثوم القوية.

تعليقات