القائمة الرئيسية

الصفحات

 البواسير عبارة عن أوردة كبيرة منتفخة في فتحة الشرج وفي الجزء السفلي من المستقيم. يمكن أن يكون سببها القيام بالكثير من العمل على الأمعاء أو بسبب الضغط الشديد ، مثل أثناء الحمل.

علاج للبواسير


 أفضل علاج للبواسير

البواسير هي نوع من التورم في داخل المستقيم والشرج. يمكن أن تسبب الألم والإزعاج للمريض ، ويمكن أن تؤثر على حياته اليومية. وذلك لأن البواسير تسبب ضغطًا شديدًا على الأوعية الدموية التي تغذي منطقة الشرج. يمكن أن يحدث هذا أثناء الحمل أو الولادة أو زيادة الوزن أو عندما يحدث خطأ ما في الأمعاء. ومع ذلك ، فإن معظم حالات البواسير ليس لها أي مضاعفات خطيرة. هناك العديد من العلاجات للتخلص منها.




ما أفضل علاج للبواسير؟

يمكن علاج البواسير البسيطة في المنزل من خلال بضع خطوات بسيطة. من الطرق المستخدمة تقليل الالتهاب والتورم وتسكين الألم واهم الطرق هي :
  • تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على تليين البراز ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة حجمه وتقليل أعراض البواسير لدى المريض.

  • لعلاج البواسير يمكنك استخدام كريم لا يحتاج لوصفة طبية يحتوي على الهيدروكورتيزون. يمكنك أيضًا استخدام ضمادة تحتوي على Hamamelis أو مخدرًا للألم.

  • تساعدك حبوب تخفيف الآلام على الشعور بالتحسن حتى يزول الألم.

  • إذا كان عليك الذهاب إلى الحمام ، فاستخدمي مناديل مبللة للأطفال أو فوطة صحية. إذا حصلت على ضغط بارد لوضعه على المنطقة ، فقد يساعد ذلك قليلاً. وإذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى ارتداء ملابس واسعة لتشعر بمزيد من الراحة ، فلا بأس بذلك.

  • إذا كنت لا تأكل ما يكفي من الألياف في نظامك الغذائي ، فقد يصف لك طبيبك ملينًا كطريقة لمساعدتك على تحقيق صحة أمعاء أفضل.

  • شرب الكثير من الماء يساعد على تحسين حالة البواسير. يجب أن تشرب ما لا يقل عن نصف جالون من الماء كل يوم ، وإذا كنت نشيطًا أو تعيش في بيئة حارة ، يجب أن تشرب أكثر.

تزول معظم حالات البواسير في غضون أسبوع ، ولكن إذا استمرت الأعراض لأكثر من أسبوع أو حدث نزيف ، يجب عليك مراجعة الطبيب. سيقرر هو أو هي أفضل علاج للبواسير بناءً على حالتك.



ما أدوية علاج البواسير؟

هناك طرق مختلفة لعلاج البواسير في بعض الأحيان يطلب منكم الطبيب استخدام القشطة التي تحتوي على مكونات مثل Hamamelis أو Hydocortisone أو Lidocain هذه الكريمات يمكن أن تخفف الحكة والألم مؤقتاً ولكن لا يجب أن تستخدم كريم الاسترويدات لأكثر من أسبوع إن لم ينصح به طبيبك لأنه يمكن أن يجعل جلدك رقيقاً .

معظم الأشخاص ذوي البواسير لا يحتاجون إلى أيّ تدخل طبي ولكن إن كنت حاملاً فعليك التحدث إلى طبيبك قبل إجراء أي تغييرات في نمط حياتك أو نظامك الغذائي فإذا تشكّلت تجلط الدم داخل البواسير الخارجية قد تكون العملية الجراحية هي الطريقة الوحيدة لتوفير راحة سريعة لكم ويتم هذا الإجراء تحت التخدير المحلي ويكون أكثر فعالية إذا تم في غضون 72 ساعة من ظهور الجلطة .




هل الإحالة إلى جراح عام لألم الشرج والنزيف غير المبرر هي الخطوة الأولى في التخلص من ألم البواسير في أسرع وقت ممكن؟





تعليقات