القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو أفضل مضاد حيوي لعلاج خراج الأسنان ؟

 مضادات حيوية هناك  موصوفة للمساعدة في التخلص من البكتيريا المسببة للعدوى والتي تسبب تكون القيح في الفم. هذا يساعد على تقليل كمية التورم والألم والحساسية التي قد يعاني منها الشخص. يساعد هذا أيضًا في منع انتشار العدوى إلى أجزاء أخرى من الجسم.

مضاد حيوي
 مضاد حيوي


مضاد حيوي لعلاج خراج الاسنان

عادة ما تحدث عدوى الأسنان بسبب شيء مثل تسوس الأسنان أو الإصابة أو عمل الأسنان السابق. إذا لم يتم علاجها ، يمكن أن تسبب عدوى الأسنان ألمًا وحساسية وتورمًا في اللثة. إذا انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم ، فقد يتسبب أيضًا في مشاكل في الدماغ.

إذا كنت مصابًا بعدوى بالأسنان ، يجب أن ترى طبيب أسنانك في أسرع وقت ممكن لمنع انتشار العدوى. إذا كنت تعاني من إصابة في الرأس ، خاصةً في فمك ، فكن حذرًا جدًا لأن العدوى قريبة من دماغك. قد يصف طبيب أسنانك مضادًا حيويًا للمساعدة في قتل البكتيريا المسببة لعدوى الأسنان.



أفضل مضاد حيوي لعلاج خراج الاسنان

تستخدم المضادات الحيوية في الحالات التالية:


• إصابتك شديدة.
• انتشرت العدوى الخاصة بك.
• لديك جهاز مناعي ضعيف.

يمكن أن تساعد المضادات الحيوية في علاج الالتهابات التي تسببها أنواع مختلفة من البكتيريا. اعتمادًا على نوع البكتيريا ، قد تعمل المضادات الحيوية المختلفة بشكل أفضل. سيختار طبيب أسنانك مضادًا حيويًا يمكنه التخلص من العدوى.

المضادات الحيوية من فئة البنسلين (مثل البنسلين والأموكسيسيلين) هي أدوية مضادة للجراثيم تُستخدم لعلاج التهابات الأسنان.

ميترونيدازول دواء يمكن استخدامه لعلاج بعض أنواع العدوى. غالبًا ما يتم وصفه مع المضادات الحيوية مثل البنسلين لتغطية مجموعة واسعة من البكتيريا.

إذا كان لديك رد فعل تجاه الأدوية في الماضي ، فتأكد من إخبار طبيب أسنانك. تُستخدم العديد من المضادات الحيوية في فئة البنسلين لعلاج التهابات الأسنان ، ولكن يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاهها.

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه البنسلين ، فقد يصف لك طبيب أسنانك مضادًا حيويًا مختلفًا ، مثل الكليندامايسين أو الإريثروميسين. تختلف هذه المضادات الحيوية عن البنسلين ، لذلك إذا كنت تعاني من حساسية تجاه البنسلين ، فقد لا تعمل هذه المضادات الحيوية بشكل جيد بالنسبة لك.




متى يظهر تأثير المضاد الحيوي لعلاج خراج الأسنان ؟

إذا كنت مصابًا بعدوى بالأسنان ، فستحتاج إلى تناول مضادات حيوية لمدة أسبوع. سوف تحتاج إلى تناول جرعة مرتين إلى أربع مرات في اليوم.

سوف تعطيك الصيدلية تعليمات محددة حول كيفية تناول المضاد الحيوي. إذا كان لديك أي أسئلة ، يمكنك طرحها على الصيدلي.

إذا وصف لك طبيب أسنانك مضادات حيوية ، فعليك دائمًا أخذ الدورة كاملة. إذا لم تفعل ذلك ، فقد تظل بعض البكتيريا حية ، مما يجعل علاج العدوى أكثر صعوبة.

هناك بعض الطرق لعلاج عدوى الأسنان التي لا تتطلب وصفة طبية. راجع طبيب أسنانك دائمًا إذا كانت لديك مشكلة في أسنانك. إنها قريبة جدًا من عقلك ، ويمكن أن تنتشر عدوى الأسنان بسرعة إلى أجزاء أخرى من جسمك.



الأشياء التي يمكنك القيام بها في المنزل للراحة قبل موعدك مع الطبيب هي :

• تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل إيبوبروفين أو أسيتامينوفين.
• شطف فمك بلطف بالماء الدافئ والملح.
• تجنب الأطعمة الساخنة أو الباردة قدر الإمكان.
• محاولة المضغ بالجانب الآخر من فمك.
• التنظيف بفرشاة أسنان ناعمة حول السن المصاب.






الوقاية من خراج الأسنان

  • يساعد شرب الماء المفلور في حماية أسنانك من تسوس الأسنان.
  • للحفاظ على صحة أسنانك ، قم بتنظيفها باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد مرتين على الأقل في اليوم.
  • للحفاظ على نظافة أسنانك ، استخدم الخيط أو استخدم منظفًا بين الأسنان بشكل يومي.
  • يجب استبدال فرشاة أسنانك كل ثلاثة أو أربعة أشهر ، أو كلما اهترت الشعيرات.
  • من المهم تناول الأطعمة الصحية عندما لا يكون لديك وقت لتناول وجبة كاملة. هذا يعني تناول الأطعمة الصحية في الغالب بين الوجبات. سيساعدك هذا على البقاء بصحة جيدة وتجنب الجوع الشديد بين الوجبات.
  • للحفاظ على صحة أسنانك ، يجب عليك زيارة طبيب أسنانك لإجراء الفحوصات والتنظيفات المنتظمة في العيادة.
  • لمنع التسوس ، يمكنك استخدام مطهر أو غسول للفم يحتوي على الفلورايد. سيساعد هذا في حماية أسنانك من التسوس.



أعراض عدوى الأسنان وافضل مضاد حيوي

تحدثنا عن أفضل مضاد حيوي يمكن استخدامه لخراج الأسنان وأردنا أن نذكرك أنه إذا كنت تعاني من أعراض التهاب الأسنان ، مثل الألم النابض المستمر والتورم والحساسية للحرارة أو الضغط ، فيجب عليك مراجعة الطبيب أو طبيب الأسنان في أسرع وقت ممكن.

إذا وصف طبيب أسنانك مضادات حيوية ، فتناول الدواء حسب التوجيهات وأكمل الوصفة الطبية. حتى لو بدت العدوى خفيفة ، يمكن أن تصبح خطيرة بسرعة إذا لم تعالج بشكل صحيح.




تعليقات