القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تداول الاسهم للمبتدئين - تداول الاسهم بسهولة


تداول الأسهم للبدء، ستحتاج إلى العثور على موقع لتداول الأسهم عبر الإنترنت يمكن أن يساعدك في اتخاذ قرارات تداول مستنيرة. يمكنك القيام بذلك باستخدام أحد المصادر المفيدة العديدة المتوفرة على الموقع. بالإضافة إلى ذلك ، سنعلمك كيفية تداول الأسهم بطريقة آمنة وخالية من المخاطر. هيا بنا نبدأ . 

طريقة تداول الاسهم للمبتدئين


ما هو تداول الاسهم؟

تداول الأسهم هو عملية شراء وبيع الأسهم في شركة مدرجة في البورصة من أجل تحقيق ربح. يمكنك القيام بذلك باستخدام السمسرة (شركة تساعدك على تداول الأسهم) وتداول الأسهم في البورصة. يتم التحكم في شراء وبيع الأسهم في الشركات العامة من خلال البورصات ، مثل بورصة لندن أو بورصة نيويورك. استخدم التجار هذه التبادلات لعدة قرون لشراء وبيع الأسهم مع المتداولين الآخرين في "حفرة تداول".

يمكن للمتداولين هذه الأيام تداول الأسهم عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى البورصة. يمكنهم القيام بذلك عن طريق الاشتراك مع وسيط ، يعمل كوسيط بين التاجر والبورصة.

يسمح لك Admirals بفتح حساب تداول مع 15 من أكبر البورصات في العالم والاستثمار في الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة من تلك الأسواق. يمكنك أيضًا الحصول على بيانات سوق مجانية في الوقت الفعلي واستخدام MetaTrader لتداول الأسهم.

يمكنك فتح حساب بحد أدنى للإيداع يبلغ 25 دولارًا أمريكيًا وبدون رسوم تداول ، أو حد أدنى لرسوم المعاملة يبلغ 1 دولارًا أمريكيًا فقط. بعد ذلك ، يمكنك البدء في تداول الأسهم مقابل 0.02 دولار لكل سهم.



كيف تبدأ تداول الاسهم عبر الإنترنت

في تداول الأسهم ، يمكنك شراء وبيع أسهم شركة أو أصول أخرى باستخدام أدوات عبر الإنترنت. يتضمن ذلك التنبؤ بكيفية تغير سعر عنصر ما ، ثم تحقيق ربح عن طريق شرائه بسعر منخفض وبيعه بسعر مرتفع كما يظهر في مثال الرسم البياني لمخطط الأسعار أدناه : 



يوضح هذا الرسم البياني سعر السهم ومناطق الربح والخسارة عند شراء أسهم في شركة. يوضح الرسم البياني كيف تعمل الشركة من الناحية المالية وإلى أين تذهب أموالهم.

عندما يشتري المتداول حصة في شركة بقيمة 100 دولار ، فإنه يحقق ربحًا قدره 100 دولار إذا ارتفع السوق إلى 200 دولار. سيكون صافي الربح أقل قليلاً ، لأن المتداول لا يزال بحاجة إلى دفع تكاليف التداول مثل رسوم السمسرة.

عندما تنخفض قيمة السهم ، يحصل استثمار التاجر (الأموال التي يضعونها في السهم) على أموال أقل. يحدث هذا عندما ينخفض ​​سعر السهم ، مما يعني أن استثمار المتداول يستحق أقل مما دفعه مقابل ذلك.



طريقة تداول الاسهم للمبتدئين

لبدء تداول الأسهم عبر الإنترنت ، من المهم الحصول على الأدوات والموارد المناسبة لتداول الأسهم. إليك كيف يمكن للمبتدئين بدء تداول الأسهم:

1. قم باختيار افضل حساب تداول الاسهم المناسب لقدراتك

حساب التداول الخاص بك هو وسيلة للتواصل مع الأشخاص الآخرين الذين يرغبون في شراء وبيع الأسهم في شركات مختلفة. عندما ترغب في شراء أسهم في BP ، فأنت بحاجة إلى العثور على شخص يمتلك أسهم BP وهو أيضًا على استعداد لبيعها لك. يسمى هذا الوسيط ، ويساعدك على التواصل مع سوق الأسهم والمساهمين الآخرين.

يتيح لك حساب تداول الأسهم مع وسيط عبر الإنترنت استخدام منصة التداول الخاصة بهم لتوصيل أوامر الشراء والبيع للمشترين والبائعين الآخرين. بهذه الطريقة ، يمكن للوسيط عبر الإنترنت المساعدة في إدارة سوق الأوراق المالية وإدراج أسهم الشركات التي تريد تداولها.

سيساعدك وسيطك على كسب المال عن طريق شراء وبيع الأسهم أو الاستثمارات. تأكد من اختيار وسيط مرخص ولديه إجراءات أمنية جيدة حتى لا تخسر أموالك. على سبيل المثال ، تم فحص واعتماد الشركات الاستثمارية المرخصة تحت العلامة التجارية "Admirals" من قبل هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة ، ولجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية ، وهيئة الإشراف المالي الإستونية ، ولجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية.

تقدم Admirals مزايا إضافية للمستخدمين، مثل:
  • إذا كان هناك رصيد سلبي في حسابك المصرفي ، فسيساعدك البنك في حمايتك من أي خسائر قد تحدث نتيجة لذلك.
  • يمكن أن يكون لديك عدة حسابات تداول واستثمار ، لكل منها مجموعة من الميزات والخيارات الخاصة به. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام Trade.MT5 لشراء أسهم في شركات مدرجة في البورصة من 15 بورصة عالمية مختلفة.
  • يتيح لك تداول العقود مقابل الفروقات كسب المال عن طريق شراء وبيع الأسهم والسلع والأصول الأخرى على مدار الساعة. يمكنك أيضًا استخدام حساب CFD للاستثمار في الأصول التي تنطوي على مخاطر ولكن من المحتمل أن تكون مربحة. وإذا كنت متداولًا محترفًا ، فيمكنك استخدام حسابات العقود مقابل الفروقات لتداول مراكز أكبر بكثير مما يمكنك تداوله مع حساب بنكي عادي.
  • يمكن أن تختلف رسوم السمسرة كثيرًا ، لذا من المهم العثور على واحدة تقدم أقل الأسعار. هذا الوسيط جيد بشكل خاص في الشفافية فيما يتعلق بالرسوم ، لذا يمكنك التأكد من حصولك على أفضل صفقة ممكنة.
  • يمكنك استخدام أشهر منصات تداول الأسهم من MetaTrader لتداول الأسهم.

2. اختيار أفضل منصات تداول الاسهم عبر الانترنت


منصة تداول الأسهم هي المكان الذي تحدد فيه أسعار البيع والشراء للأسهم التي تريد تداولها. هذا مهم لأنه يمنحك الوصول إلى المعلومات والأدوات المهمة ، مثل أسعار السوق الحالية للشركة التي تتداولها ، ومخطط الأسعار التاريخي ، وأدوات التداول المختلفة.

يتيح لك Admirals تداول الأسهم والأسواق الأخرى من MetaTrader. تتيح لك هذه المنصة معرفة أداء الشركات المختلفة على الرسوم البيانية لأسعار الأسهم ، وكذلك الوصول إلى نافذة الأوامر لوضع صفقات بيع وشراء,وهم :

ميتاتريدر 4
ميتاتريدر 5
ميتاتريدر ويب تريدر
MetaTrader Supreme Edition (مكون إضافي مخصص لـ MetaTrader 4 و MetaTrader 5، تم إنشاؤه بواسطة Admirals وخبراء تداول الاسهم المحترفين)

تتيح لك منصة MetaTrader 5 شراء وبيع الأسهم من حسابات مختلفة ، كما تقدم أنواعًا مختلفة من التداول.



تتيح لك منصة التداول في MetaTrader 5 معرفة أسعار أسهم Apple ، ومؤشر MACD (متوسط ​​التقارب / الاختلاف المتحرك) ، ومؤشر Stochastic. هناك أماكن مختلفة حيث يمكن تداول الأسهم ، ويمكنك رؤية تذكرة أمر مفتوح لهذا الغرض.

يوضح هذا الرسم البياني أنواعًا مختلفة من الأدوات المالية. بعض هذه الأدوات تستحق المال ، والبعض الآخر ليس كذلك. وقد زادت قيمة بعض هذه الأدوات ، بينما لم يزداد البعض الآخر. ما لا يفترض أن يفعله هذا المخطط هو إخبارك بما يجب أن تفعله بأموالك.

عند تداول الأسهم عبر الإنترنت ، يمكنك اختيار تداول الأسهم بعدة طرق ، اعتمادًا على أسلوب التداول الفردي الخاص بك. يفضل بعض الأشخاص تداول الأسهم على أساس يومي ، بينما قد يحاول البعض الآخر اتخاذ قرارات أكثر استنارة حول متى وأي الأسهم يتم شراؤها وبيعها. هناك مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات المختلفة التي يمكنك استخدامها لاتخاذ قرارات تداول الأسهم الناجحة.

يمكنك استخدام منصة التداول Admirals MetaTrader 5 مجانًا إذا قمت بالنقر فوق اللافتة أدناه. إنها عملية بسيطة وستكون قادرًا على تداول الأسهم والخيارات والعملات المشفرة على الفور .


3. اختيار استراتيجية تداول الاسهم المناسبة

يستخدم المتداولون إستراتيجية تداول لتحليل الأسهم بطريقة منهجية من أجل اكتشاف أدلة حول المكان الذي قد يتجه إليه السوق بعد ذلك. يمكن القيام بذلك من خلال طرق التحليل المختلفة ، مثل التحليل الأساسي والتحليل الفني :
  • التحليل الأساسي هو دراسة بيانات الشركة ، مثل الإعلانات حول الأرباح والمبيعات والأرباح. يبحث المتداولون عن أدلة حول ربحية الشركة المستقبلية وقد تعكس أسعار الأسهم هذه المعلومات.
  • التحليل الفني هو دراسة أنماط الأسعار لمعرفة ما إذا كانت تقترح إلى أين قد يتجه السهم بعد ذلك. يمكن أن تتضمن الأنماط أشياء مثل التغييرات في سعر السهم وحجمه وعوامل أخرى. الهدف هو استخدام هذه المعلومات لعمل تخمينات حول المكان الذي قد يتجه السهم إليه ، ثم التداول وفقًا لذلك.
هناك ست استراتيجيات تداول مختلفة يمكنك استخدامها ، ولكل منها وزن مختلف في تحليلك العام للاستثمار. يتم استخدام أربع من هذه الاستراتيجيات بشكل شائع في تداول الأسهم ، وهي: التحليل الأساسي ، والتحليل الفني ، ومتابعة الاتجاه ، وتوقيت السوق وتشمل :
  • . استراتيجيات تداول الاسهم اليومي
عندما يقوم المتداولون بشراء وبيع الأسهم ، فعادة ما يقومون بذلك في غضون يوم تداول واحد. في نهاية اليوم ، عادةً ما يبيعون جميع أسهمهم ويغلقون مراكزهم لهذا اليوم. وهذا ما يسمى "التداول اليومي". في MetaTrader ، يمكنك رؤية الرسوم البيانية لمدة دقيقة واحدة ، و 5 دقائق ، و 15 دقيقة ، وحتى الأطر الزمنية الأطول. هذه هي الطريقة التي يتخذ بها التجار عادة قرارات التداول اليومية.

  • استراتيجيات السوينج في تداول الاسهم
التداول المتأرجح هو وسيلة لتداول الأسهم لفترة قصيرة من الوقت - عادة بضعة أيام أو أسابيع. ستستخدم أنواعًا مختلفة من التحليل لمساعدتك في تحديد ما تريد بيعه وشرائه ، لكنك ستعطي وزناً أكبر للمؤشرات الفنية التي تُظهر كيف يتحرك السوق.

  •  استراتيجيات الإحتفاظ في تداول الاسهم
التداول هو طريقة للاستثمار تحتفظ فيها بمركز لفترة زمنية ، عادةً أسابيع أو شهور أو سنوات. يستخدم المتداولون في هذه الإستراتيجية أطر زمنية مختلفة ، مثل الرسوم البيانية اليومية والأسبوعية والشهرية ، لاتخاذ قرارات التداول الخاصة بهم. قد يستخدمون أيضًا التحليل الفني لمساعدتهم في توقيت الصفقات والخروج منها ، لكنهم سيستخدمون أيضًا تحليلات أساسية أكثر من المتداولين المتأرجحين ، الذين يتطلعون عادةً إلى اتخاذ قرارات سريعة والتداول بشكل متكرر.

  •  استراتيجيات الاستثمار في الاسهم
يتضمن الاستثمار شراء الأسهم وحيازتها في شركة لفترة من الوقت من أجل جني الأموال من أرباح رأس المال وتوزيعات الأرباح. يتمثل الاختلاف الأكبر بين الاستثمار والتداول في أن التداول يتضمن شراء الأسهم وبيعها بسرعة ، بينما يسمح لك الاستثمار بالاحتفاظ بأسهمك لفترة زمنية أطول من أجل جني المزيد من المال.

لمعرفة كيفية تداول الأسهم ، يمكنك استخدام منصة تداول مثل MetaTrader. هذا برنامج مجاني يستخدمه الآخرون لتداول الأسهم.



4. اختيار أفضل موقع و شروط تداول الاسهم عبر الانترنت

هناك العديد من مواقع تداول الأسهم المختلفة ، لذا فإن أفضل موقع لشخص ما قد لا يكون هو نفسه بالنسبة لشخص آخر. على موقع Admirals ، ستجد صفحات يمكن أن تساعدك في تداول الأسهم. إحدى هذه الصفحات هي صفحة Premium Analytics.

لرؤية صفحة Admiral's Premium Analytics ، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك وتحديده من علامة التبويب Analytics.

إذا قمت بتسجيل الدخول ، يمكنك البحث عن أداتك أو اختيارها من القائمة الموجودة على اليسار. على سبيل المثال ، في الصورة أدناه ، اخترنا أداة AAPL (رمز مشاركة Apple).




ترى شركة Apple في موقع أبحاث Admirals Premium Analytics أنه مصدر رائع للتعرف على كيفية استخدام الناس للتكنولوجيا.

تحتوي صفحة Admirals الرئيسية على الكثير من المعلومات حول الأسواق والتداول. هناك أقسام مختلفة بها أنواع مختلفة من المعلومات ، مثل أخبار السوق وأخبار الأدوات والوصول إلى تقويم الشركة والرؤية الفنية. هناك أيضًا ميزات على الصفحة الرئيسية لـ Admirals يمكنها مساعدتك في التداول ، مثل التحليل الأساسي والتحليل الفني ومدونة المتداول والمزيد.

عندما تتداول الأسهم على وسيطك عبر الإنترنت ، يمكنك استخدام استراتيجيات مختلفة لكسب المال. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام استراتيجية شراء لشراء الأسهم عندما تكون رخيصة ، واستراتيجية البيع لبيع الأسهم عندما تكون باهظة الثمن. أو يمكنك استخدام استراتيجية تحوط لحماية نفسك من المخاطر.




طريقة تداول الاسهم للمبتدئين: فتح الصفقات في سوق الاسهم

لبدء تداول الأسهم على جهازك ، تحتاج إلى فتح حساب تداول حقيقي أو تجريبي وتنزيل منصة التداول المجانية الخاصة بك. بمجرد القيام بذلك ، يمكنك البدء في تداول الأسهم على جهازك المفضل باتباع الخطوات التالية.

  •  افتح منصة التداول MetaTrader. هذا برنامج يساعدك على تداول الأسهم والأشياء الأخرى.
  • لمعرفة ما يحدث في الأسواق ، يمكنك فتح نافذة Market Watch بالنقر فوق "عرض" في القائمة أعلى النظام الأساسي أو الضغط على Ctrl + M على لوحة المفاتيح. سيُظهر لك هذا قائمة بالرموز القابلة للتداول على الجانب الأيسر من الرسم البياني الخاص بك.
  • لعرض أسعار الأسهم لشركة معينة ، انقر بزر الماوس الأيمن على نافذة Market Watch وحدد الرموز لتلك الشركة.
  • سيؤدي هذا إلى فتح نافذة تعرض جميع الأسواق حيث يمكنك شراء وبيع الأسهم. يمكنك تحديد المخزون أو الدولة التي تريد عرضها والنقر فوق الرمز لرؤية المزيد من المعلومات.


تحتوي منصة التداول Admirals MetaTrader 5 على نافذة تعرض رموز الأسهم والأصول المختلفة التي يتم تداولها.

يوضح هذا الرسم البياني الأدوات المالية المختلفة. بعضها له أسعار ترتفع وتنخفض ، بينما يميل البعض الآخر إلى البقاء كما هو. الرسم البياني هو مجرد مثال ، وليس هناك ما يضمن أن أيًا من هذه الأدوات ستحقق أداءً جيدًا في المستقبل. لذلك لا تستثمر أي أموال فيها بناءً على هذا المخطط فقط .

بعد النقر على الزر "موافق" في نافذة "الرموز" ، يمكنك مشاهدة أدوات مختلفة في نافذة "مراقبة السوق". لمشاهدة مخطط الأسعار لسعر السهم المفضل لديك ، انقر بزر الماوس الأيسر على أحد رموز الأسهم في نافذة "مراقبة السوق" واسحبه إلى منطقة الرسم البياني. بعد ذلك ، يمكنك فتح صفقة بالنقر فوق أحد أزرار التداول.
  • انقر بزر الماوس الأيمن على المخطط.
  • اختر Trading.
  • حدد طلب جديد (New Order)، أو اضغط F9 على لوحة المفاتيح.
  • سيتم فتح تذكرة تداول لك لإدخال سعر الدخول و وقف الخسارة و جني الارباح و حجم صفقة التداول (اللوت).


تُظهر لك منصة التداول الموجودة على الكمبيوتر ما عليك القيام به من أجل إجراء صفقة. تخبرك بطاقة التداول ما هي التجارة والسعر وما يشتريه ويبيعه الشخص الآخر.

يوضح هذا الرسم البياني أنواعًا مختلفة من الأدوات المالية. كان أداء بعضهم جيدًا مؤخرًا ، بينما كان أداء البعض الآخر أسوأ. لكن لا تقلق ، لأننا لا نوصي بالاستثمار في أي من هذه الأدوات بناءً على هذا الرسم البياني فقط. المهم هو إجراء البحث الخاص بك قبل اتخاذ أي قرارات.




نصائح تداول الاسهم للمبتدئين: استخدم الأوامر المعلقة في سوق الاسهم

باستخدام حساب Admiral ، يمكنك إرسال الطلبات إلى الوسيط الخاص بك ، حتى إذا لم يكن سعر السوق عند مستوى سعر معين تريده أن يكون. بهذه الطريقة ، يمكنك إدخال تجارتك في السوق في وقت أقرب إذا وصل السعر إلى المستوى الذي حددته.

لوضع أمر معلق ، يمكنك فتح تذكرة تداول واختيار وضع أمر معلق بدلاً من تنفيذ أمر السوق.


يمكنك استخدام منصة تداول مثل MetaTrader 5 لفتح صفقة. سيسمح لك ذلك بشراء أو بيع أصل معين ، مثل الأسهم أو السندات ، بسعر محدد.

يوضح هذا الرسم البياني أنواعًا مختلفة من الأدوات المالية. هذه مجرد أمثلة ، وهناك العديد من الأنواع المختلفة للأدوات المالية. في بعض الأحيان يشتري الناس هذه الأدوات على أمل ارتفاع أسعارها ، لكن هذا ليس هو الحال دائمًا. في بعض الأحيان ينخفض ​​سعر هذه الأدوات ، وهذا ممكن أيضًا. الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أنه من المهم دائمًا إجراء البحث الخاص بك قبل اتخاذ قرار بشأن شراء أو بيع أي أداة مالية.

يمكنك وضع أوامر لبيع أو شراء الأسهم بسعر معين ، في حالة وصول الأسهم التي تنتظر شرائها أو بيعها إلى هذا السعر قبل أن تفعل ذلك. بهذه الطريقة ، إذا انتهى بك الأمر بشراء السهم بهذا السعر ، فستظل تحقق ربحًا ، وإذا قمت ببيع السهم قبل أن يصل إلى هذا السعر ، فستظل تحقق ربحًا أيضًا.

إذا كنت ترغب في شراء أو بيع الأسهم ، فأنت بحاجة إلى إضافة مستوى سعر "إيقاف الخسارة" و "جني الأرباح". ستخبرك هذه المستويات بالمبلغ الذي يجب أن تبيعه أو تشتريه من الأسهم ، إذا كان سعر السهم مرتفعًا أو منخفضًا للغاية.


على منصة التداول الموضحة ، توجد مستويات أسعار مختلفة. الأسعار في الجزء العلوي من الرسم البياني أعلى من الأسعار في الأسفل.

يوضح هذا الرسم البياني الأدوات المالية المختلفة. بعضها يستحق الكثير من المال ، والبعض الآخر أقل قيمة. المخطط مخصص للمتعة فقط ، لذلك لا تقلق بشأنه كثيرًا. ومع ذلك ، من الجيد دائمًا إجراء البحث الخاص بك قبل الاستثمار في أي شيء.


6 أسباب لتبدأ تداول الاسهم مع Admirals؟

هناك العديد من الأسباب الوجيهة لاختيار Admiral كمنصة تداول الأسهم عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، يعد Admiral موثوقًا وآمنًا ، لذا يمكنك الشعور بالثقة بشأن استثمارك. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم Admiral مجموعة متنوعة من الميزات المفيدة ، مثل أدوات تحليل السوق وبيانات التدفق في الوقت الفعلي. لذلك ، إذا كنت تبحث عن منصة تداول أسهم عبر الإنترنت موثوقة وشاملة ، فإن Admiral تستحق بالتأكيد التفكير فيها : 
  • تداول مع شركة معروفة ومرخصة من قبل الهيئات التنظيمية حول العالم. وهذا يشمل هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة ، ولجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية ، وهيئة الرقابة المالية الإستونية ، وهيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية ، وهيئة الأوراق المالية الأردنية.
  • إذا كان لديك رصيد سلبي في حسابك ، فسيقوم البنك بحمايتك من التغيرات المفاجئة في السوق.
  • يوجد برنامج شهير لتداول الأسهم عبر الإنترنت يسمى MetaTrader يمكنك استخدامه على أجهزة مختلفة.
  • يمكنك فتح أنواع مختلفة من حسابات التداول والاستثمار بحيث يمكنك الاستثمار في الشركات المدرجة في أكبر 15 بورصة عالمية للأوراق المالية. سيسمح لك ذلك بتحصيل مدفوعات أرباح منتظمة ، مما يساعدك على كسب المال.
  • يمكنك فتح حساب تداول CFD لكسب المال من الأسواق الصاعدة والهبوطية ، بالإضافة إلى الوصول إلى رافعة مالية تصل إلى 1: 500 للأفراد المحترفين وحتى 1:30 لعملاء التجزئة.
  • لكسب المال من التداول ، تريد أن تجد وسيطًا يقدم رسومًا منخفضة وشفافًا للغاية. بهذه الطريقة ، يمكنك الاحتفاظ بأي أرباح تحققها.


خلاصة تداول الاسهم العالمية و فوائد استثمارها في 2022

ليس من الضروري أن تكون ثريًا جدًا لبدء جني الأموال من الأسهم ، ولكنك تحتاج إلى النوايا الصحيحة والمعرفة والمعلومات لتحقيق النجاح.
نأمل أن يكون شرحنا لكيفية شراء الأسهم وتداولها مفيدًا لك. إذا كنت ترغب في الاستثمار في الأسهم ، فإن تعلم كيفية القيام بذلك فكرة جيدة ، ويمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التي حددناها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تداول الأسهم على المدى القصير أو الطويل ، حسب تفضيلاتك.
إذا كانت لديك أسئلة أو استفسارات ، يرجى تسجيلها هنا. سيتصل بك أحد أفضل المستشارين الماليين لدينا للإجابة على أي أسئلة وتقديم معلومات بناءً على خبرتهم العملية.





تعليقات