القائمة الرئيسية

الصفحات



أرباح اليوتيوب هل تبحث عن طرق لاستثمار حسابك على YouTube؟ ربما تكون قد انخرطت في إنشاء محتوى YouTube من قبل ، ولكنك ترغب في رفع مستوى لعبتك قليلاً وكسب دخل ثابت. ربما كان السؤال الأول الذي طرحته هو "كم عدد المشاهدات التي يمكنك كسبها على YouTube؟"

أرباح اليوتيوب

 أرباح اليوتيوب 

يمكن أن تساعد المشاهدات على YouTube في كسب المال لمنشئي مقاطع الفيديو. تعتمد أرباح YouTube من المشاهدات على العديد من الأشياء المختلفة ، مثل مقدار الأموال التي يحققها الفيديو بشكل عام. يمكن لصانعي المال أن يوضحوا لك مقدار الأموال التي يمكن أن يحققها مقطع فيديو له عدد كبير من المشاهدات.



أرباح اليوتيوب من المشاهدات


في المتوسط ​​، يكسب YouTube حوالي 30 سنتًا إلى 3 دولارات لكل ألف مشاهدة. يعتمد هذا على العديد من العوامل المختلفة ، بما في ذلك مكان تواجد المشاهدين.

من الصعب تحديد مدى شعبية الفيديو بالضبط ، لأنه يعتمد على مقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص في مشاهدته ، ومقدار تفاعلهم معه ، وعوامل أخرى. لكننا سنخبرك المزيد عن هذا في مقالتنا.

يرغب العديد من الأطفال حول العالم في كسب المال من مشاهدات YouTube. يريد بعض الأشخاص إنشاء قناة وكسب المال منها ، ويريد الآخرون التعلم من مقاطع الفيديو فقط.

لا يمنح موقع YouTube أموالًا لأصحاب القنوات مقابل المشاهدات ، لكنه يحصل على أموال من الإعلانات التي تظهر على مقاطع الفيديو الخاصة بهم. للحصول على هذه الإعلانات ، يضع YouTube العديد من الشروط ، بما في ذلك أن تكون القناة مشهورة وذات محتوى جيد.

لا يوجد رقم محدد يمكنك كسبه من قناتك على YouTube ، ولكن يوجد متوسط ​​تقريبي.

بالنسبة لمعظم القنوات على YouTube ، يبلغ متوسط ​​الربح حوالي 30 سنتًا لكل ألف مشاهدة. ولكن هناك بعض القنوات التي تحقق أرباحًا أقل ، مثل القنوات التي تحقق فقط 24 سنتًا لكل ألف مشاهدة.

تكسب بعض القنوات الكثير من المال من المشاهدات التي تحصل عليها. على سبيل المثال ، يمكن أن تكسب بعض القنوات ما يصل إلى 10 دولارات لكل ألف مشاهدة.

يحسب YouTube دخلك من مشاهدات الفيديو باستخدام مصطلح يسمى "CPM". هذا يعني التكلفة لكل ألف مشاهدة. هذا يعني مقدار المال الذي تكسبه من 1000 مشاهدة لمقاطع الفيديو الخاصة بك ، ولكن لا يتم احتساب هذه المشاهدات كمشاهدات فيديو فعلية. بدلاً من ذلك ، يتم احتسابهم كمشاهدات من الإعلانات في مقاطع الفيديو.



العوامل التي تحدد مستوى الربح من اليوتيوب

سنتعرف على بعض الأشياء التي تؤثر على أرباح YouTube ، وأحد أهمها هو عدد مرات مشاهدة الفيديو.

  • البلد الذي تشاهده يشاهد العالم بطريقة معينة.
  • الوقت الذي تقضيه في مشاهدة الفيديو هو الوقت الذي ستستغرقه لمشاهدته.
  • محتوى الفيديو عبارة عن صور أو مقاطع فيديو يمكن مشاهدتها على جهاز كمبيوتر أو أي جهاز إلكتروني آخر.
  • جودة محتوى الفيديو مهمة.



البلد التي تحصل على المشاهدات منها

هناك فرق كبير بين الاقتصاد والتكنولوجيا في مختلف البلدان. على سبيل المثال ، أمريكا أكثر تقدمًا من مصر من حيث الاقتصاد والتكنولوجيا. هذا يعني أن المواطنين الأمريكيين لديهم أموال أكثر لإنفاقها ، ولهذا السبب يمكنهم شراء أشياء أكثر تقدمًا مما يستطيع المصريون.


الوقت الذي تقضيه في مشاهدة الفيديو

إذا شاهدت مقطع فيديو بالكامل ، فمن المرجح أن يتم عرض الإعلان. سيعطي هذا لصانع الفيديو المزيد من المال ، إذا تمت مقارنة نفس الفيديو بالفيديو الذي تمت مشاهدته فقط في منتصف الطريق.



محتوى فيديو اليوتيوب وعلاقته بالإعلانات

كلما كان المحتوى أكثر تشويقًا وقيمة ، زادت تكلفة وضع الإعلانات فيه على المعلنين. هذا بسبب وجود العديد من المعلنين الذين يرغبون في الظهور في محتوى عالي الجودة ، وهذا يؤدي إلى جني الكثير من الأموال.



جودة المحتوى داخل الفيديو

إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك عالية الجودة ، فهذا يعني أن فرصك في كسب المال أفضل.


أرباح اليوتيوب

الربح من مليون مشاهدة على اليوتيوب


إذا كان الربح من قناة اليوتيوب هو 1000 دولار لكل ألف مشاهدة ، فيمكنك قسمة مليون على 1000 ، ثم يتم ضرب النتيجة في 1 ، أي 1000 دولار.



أشياء تحقق الربح من اليوتيوب

من أجل تحقيق ربح على YouTube ، يجب أن يكون لديك العديد من الأشياء في مكانها الصحيح. يتضمن ذلك أشياء مثل مقطع فيديو جيد وقناة جيدة ومتابعة شائعة.

  • تدور قناتك على YouTube حول موضوع معين ، مثل الطهي أو السيارات.
  • تأكد من نشر مقاطع فيديو عالية الجودة على قناتك حتى يتمكن المشاهدون من الاستمتاع بها.
  • لزيادة عدد المشاهدات التي تتلقاها قناتك على YouTube ، تأكد من الترويج لها جيدًا.
  • هناك العديد من الطرق للحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube ، ويمكنك استخدام تقنيات مختلفة لتحقيق أعلى نسبة مشاهدة.



الشروط التي يجب توافرها لتحقيق الربح

لكي يربح YouTube الأموال ، يجب تلبية متطلبات معينة. على سبيل المثال ، يجب أن يكون الموقع مربحًا لمنشئي المحتوى الذين يصنعون مقاطع فيديو له.

  • يحتاج YouTube إلى التأكد من أن مقاطع الفيديو التي يعلن عنها مناسبة لجمهور عريض.
  • وصلت القناة إلى إجمالي 4000 مشاهدة في الأشهر الـ 12 الماضية.
  • القناة لديها الكثير من الأشخاص الذين يحبونها.
  • لكسب المال من مقاطع الفيديو الخاصة بك ، تحتاج إلى إنشاء حساب على Google Adsense وربطه بقناتك.


نصائح لزيادة الأرباح على اليوتيوب

لكسب المزيد من المال على YouTube ، اتبع بعض النصائح التي ستساعدك. أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هو تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك لمحركات البحث. سيساعد هذا الأشخاص في العثور على مقاطع الفيديو الخاصة بك ومشاهدتها في كثير من الأحيان ، مما سيؤدي إلى زيادة أرباحك.

  • يمكنك اختيار فكرة لقناتك على YouTube تجذب انتباه المعلنين. سيساعدك هذا في كسب المال من مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • يعد إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة أمرًا مهمًا حتى يراها الأشخاص وقد يرغبون في مشاهدتها مرة أخرى.
  • حاول مضاعفة جهودك عند الإعلان عن منتجك أو خدمتك. سيساعد هذا في ضمان رؤية المزيد من الأشخاص له.
  • لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر نجاحًا ، يجب أن تستهدفها في البلدان ذات الصناعات الإعلانية الأكثر ربحًا.
  • يرجى الاستمرار في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بي حتى النهاية.
  • يعد إنشاء مقاطع الفيديو وسيلة لجذب المزيد من الأشخاص لمشاهدتها ، مما قد يساعد في زيادة شعبيتك.


تحقيق الربح بطرق أخرى على اليوتيوب

يكسب بعض الأشخاص الكثير من الأموال من YouTube بدون إعلانات بوسائل أخرى. على سبيل المثال ، يمكنهم كسب الكثير من المال عن طريق بيع المنتجات أو الخدمات أكثر مما يفعلون عن طريق الإعلان.

  • التسويق بالعمولة هو وسيلة لكسب المال عن طريق بيع المنتجات أو الخدمات التي تحصل عليها مجانًا. يمكنك القيام بذلك على موقع يوتيوب بالربط بالمنتجات أو الخدمات التي تريد بيعها. إذا اشترى الناس هذه المنتجات أو الخدمات ، فإنك تكسب المال.
  • إذا كان لديك مؤيد قوي على استعداد لمساعدتك في جني الكثير من المال من مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فقد يكون ذلك مفيدًا حقًا.
  • لتسويق منتج ما ، يمكنك استخدام قناتك على YouTube للوصول إلى الكثير من الأشخاص. يمكن أن يساعدك هذا في بيع المزيد من منتجاتك ، بالإضافة إلى المنتجات الأخرى.
  • يمكنك كسب المال عن طريق بيع خدماتك الخاصة ، مثل بيع منتج خاص لمتابعيك على YouTube.
  • يكسب الناس الأموال من خلال إنشاء إعلانات تجارية للعلامات التجارية على YouTube. تشبه مقاطع الفيديو هذه الإعلانات التجارية التي تشاهدها على التلفزيون.

في هذه الحالة ، ليس من الضروري أن يكون الفيديو إعلانيًا ، لكن يكفي وجود علامة أو تلميح يذكر اسمه.

  • باستخدام قناتك على YouTube ، يمكنك جذب الزوار إلى موقعك على الويب أو مدونتك. يمكن أن يساعد ذلك في زيادة التصفح وجعل موقعك أكثر وضوحًا في نتائج البحث.
  • سيساعدك إنشاء مقطع فيديو يشرح موقعك على زيادة أرباحك.




تعليقات