القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي العملات الرقمية وكيف يتم تداولها؟


العملات الرقمية هي نوع من العملات الافتراضية التي يتم تداولها على الإنترنت. لديهم إمكانات كبيرة للمستخدمين والتجار في جميع دول العالم ، لأن العديد من التجار والمؤسسات بدأوا في استخدامها بدلاً من المال التقليدي. يمكنك استخدامها للدفع مقابل أشياء مثل البقالة والخدمات ، ويستخدمها كثير من الناس لتحقيق أرباح من قيمتها على المدى الطويل.


 ما هي العملات الرقمية وكيف يتم تداولها؟

العملات الرقمية هي نوع من العملات الافتراضية التي يتم تداولها عبر الإنترنت. لديهم إمكانية استخدامها من قبل الناس في جميع أنحاء العالم ، حيث بدأ العديد من التجار والمؤسسات في استخدامها بدلاً من المال التقليدي. يمكن للأشخاص أيضًا استخدام العملات الرقمية للدفع مقابل أشياء مثل البقالة والخدمات.

لتداول العملات الرقمية ، هناك عملية تشفير معقدة. هذا لحماية المتداولين من أي احتيال أو تزوير. تتطلب عملية التنقيب عن العملات أجهزة متخصصة للحفاظ على استقرار قيمة العملة ، وذلك لمنع التضخم. يقتصر مقدار العملات الرقمية المقدمة كل عام على حماية قيمتها.


البدء في تداول العملات الرقمية

لتداول العملات الرقمية ، تحتاج إلى فتح محفظة إلكترونية على هاتفك. تخزن هذه المحفظة العملات الرقمية التي تشتريها. كما يتيح لك استخدام هذه العملات بسهولة ، عن طريق إرسالها واستلامها وتبادلها. تحتاج أيضًا إلى إنشاء حساب على إحدى منصات تداول العملات الرقمية.

يمكن أن يكون التداول مربكًا للمبتدئين. هناك العديد من المنصات المختلفة للاختيار من بينها ، وقد يكون من الصعب معرفة الأفضل منها. ومع ذلك ، هناك الكثير من الموارد المفيدة ، مثل موقع ArabCryptoCap ، والتي يمكن أن تساعدك على فهم الأنظمة الأساسية المختلفة وأي منها يجب استخدامها.


أهم العملات الرقمية

هناك العديد من العملات الرقمية المختلفة ، ويستخدمها المتداولون لمراقبة حركة الأسعار ومعرفة العملة التي يجب شراؤها أو بيعها. أهمها تلك التي تستخدم للتداول.

الإيثيريوم Ethereum

تعتبر Ethereum عملة شائعة للمتداولين لأنها عملة رقمية ومنصة تداول. إنها تنمو بشكل مطرد وتستحق أكثر من العملات الأخرى. يجب أن يكون لديك 32 وحدة على الأقل من Ethereum لبدء تخزينها.

بيتكوين Bitcoin

Bitcoin هي عملة رقمية ظهرت إلى الوجود أولاً. إنه يستحق الكثير ، والكثير من الناس مهتمون به. يمكنك تخزينها في محفظة رقمية ، أو تداولها على منصة تداول. لكن احذر من تقلبات الأسعار ، لأن الكثير من الناس مهتمون بها.


بينانس Binance

هذه عملة رقمية تنمو قيمتها ببطء وثبات ، ويتم تداولها على منصة Binance. إنها إحدى العملات الحديثة وقد ظهرت لأول مرة في يوليو 2017. وهي واحدة من خيارات الاستثمار الأقل خطورة ، نظرًا لأن سعرها يمكن أن يكون متقلبًا ولكنه عمومًا أكثر استقرارًا من العملات الأخرى.


عملة Tezos

يُشار إلى هذه العملة بالرمز XTZ ، وهي إحدى العملات الجديدة التي دخلت حيز الاستخدام في عام 2018. وقد بدأت قوية وسرعان ما أصبحت شائعة لأنها سمحت للمستثمرين بالاحتفاظ بها مع تحقيق أرباح كل عام بين 5 و 6٪.



تعليقات