القائمة الرئيسية

الصفحات

 التفاح نوع من الفاكهة يحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. إنها مليئة بالعديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم ، وتشمل بعض هذه الفوائد كونها مفيدة للقلب ، وتساعد في الصحة العقلية ، وتوفر فوائد أخرى.


فوائد التفاح
فوائد التفاح

فوائد التفاح

يعتبر التفاح غذاء صحي لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة والفلافونويد وبعض الفيتامينات. بعض هذه الفوائد الصحية هي أن التفاح يساعد في الحفاظ على صحتك وقوتك وسعادتك ، ويمكن أن يساعدك على البقاء بصحة جيدة خلال موسم البرد والإنفلونزا ويشمل الاتي :

دعم صحة الجهاز العصبي

وجدت بعض الأبحاث أن تناول التفاح يمكن أن يساعد في تقليل عدد الخلايا العصبية التي تضررت بسبب الإجهاد التأكسدي نتيجة لاحتوائها على مركب كيرسيتين ، مما يساعد على حمايتها. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر ، وتحسين كفاءة عمل الدماغ ، وتقليل خطر الإصابة بالخرف لدى كبار السن.

وجدت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد هم أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر والخرف على مدى 20 عامًا تقريبًا.


خفض خطر الإصابة بالجلطات

تشير بعض الدراسات إلى أن تناول التفاح قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.


الحفاظ على صحة القلب

التفاح مصدر جيد للألياف ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم. تساعد هذه العناصر الغذائية في الحفاظ على صحة قلبك وضغط الدم لديك تحت السيطرة ، وقد تساعد في تقليل حدوث مضاعفات في القلب.

يساعد تناول التفاح على تقليل مستويات الكوليسترول الضارة ، وخاصة LDL. تساعد الألياف الموجودة في التفاح أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.



الحماية من مرض السكري

قد يساعد التفاح في حماية الأشخاص من الإصابة بمرض السكري من النوع 2 لاحتوائه على الكثير من الألياف الغذائية.



المساعدة على فقدان الوزن

يعتبر التفاح غذاء صحي لأنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية وخالي من الكوليسترول والدهون المشبعة. هذا يعني أنها يمكن أن تكون اختيارًا جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن والحفاظ عليه.



الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

التفاح مفيد لعملية الهضم لأنه يحتوي على ألياف تحمي أمعائك من المواد الضارة وتساعد على تنشيط الأمعاء.
التفاح مفيد لك لأنه يحتوي على الكثير من البكتين ، وهو عنصر غذائي يساعد في الحفاظ على توازن البكتيريا المفيدة في الأمعاء.



دعم المناعة

التفاح مصدر جيد للعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحتك. تحتوي على الكثير من بيتا كاروتين وفيتامين ج ، وهما من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حمايتك من الأمراض والالتهابات ، وقد تساعد أيضًا في الوقاية من السرطان.

التفاح غني بمركبات الفلافونويد التي تساعد الجسم على التخلص من الجذور الحرة ولها فوائد صحية أخرى. يعطي حمض الطرطريك في التفاح نكهة حامضة.



الحفاظ على صحة العظام

من فوائد التفاح أنه مفيد للحفاظ على صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام. هذا لأن لديهم خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.






القيم الغذائية للتفاح

يعتبر التفاح مصدرًا جيدًا لمجموعة فيتامينات ب ، بما في ذلك الثيامين (ب 1) والبيريدوكسين (ب 6) ، فضلاً عن كونه غنيًا بفيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين هـ والحديد والبوتاسيوم. تلعب هذه الفيتامينات دورًا مهمًا في عمل الإنزيمات اللازمة لعملية التمثيل الغذائي والعديد من الوظائف الحيوية في الجسم.

يُعد تقشير الخضروات طريقة جيدة للحصول على أقصى استفادة من العناصر الغذائية والألياف الغذائية ، ولكن من المهم أن تكون حريصًا على عدم تقشيرها كثيرًا وإلا ستفقد العناصر الغذائية والألياف.



مخاطر لتناول التفاح

  • من المهم عدم تناول الكثير من بذور التفاح ، حيث يمكن أن تحتوي على كمية كبيرة من السيانيد. هذا السم خطير في الجرعات العالية ، لذلك لا ينصح بتناولها.
  • ليس من الجيد تناول الكثير من التفاح الحامض لأنه يمكن أن يؤدي إلى تراكم البلاك على أسنانك ، الأمر الذي يتطلب منك تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد تناولها.
  • إذا كان لديك حساسية من التفاح ، فلا يجب أن تأكله.



تعليقات