القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل الزلابية المقرمشة فى المنزل

 الزلابية نوع من الحلويات يحبها كثير من الناس في العالم العربي. يمكن تقديمه بنكهات مختلفة مثل صوص السكر أو الكراميل أو الشوكولاتة. سنشرح لك اليوم كيفية صنع الزلابية المقرمشة بسرعة وسهولة. يمكنك تقديمها لعائلتك وسيحبون المذاق الفريد!

عمل الزلابية المقرمشة  فى المنزل

طريقة عمل الزلابية المقرمشة 

تبحث العديد من النساء عن طريقة لعمل الزلابية المقرمشة في المنزل ، دون الحاجة إلى الذهاب إلى المتجر. في هذا التقرير ، سنوضح لك كيفية صنعها ، خطوة بخطوة ، ويمكن إجراؤها بدون أي معدات خاصة.



طريقة عمل الزلابية المقرمشة

لصنع الزلابية المقرمشة ، تحتاج إلى نوع جيد من الخميرة ، ونوع جيد من الدقيق للحلويات ، مثل الزلابية. الزلابية نوع من الحلويات التي يمكن الاستمتاع بها بأكثر من نكهة ، كمن يحبها بالقرفة ، ومن يحبها بالعسل. وبالطبع ، هناك من يحبهم مع السكر البودرة ، وكذلك الشوكولاتة البيضاء أو الداكنة.


مقادير عمل الزلابية 

لصنع الزلابية ، ستحتاج إلى المكونات التالية: الكثير من الدقيق ، والكثير من الماء ، وبعض الملح. يمكن أن تحتوي الزلابية على نسبة عالية جدًا من السعرات الحرارية ، لذلك إذا كنت تراقب وزنك ، فستحتاج إلى تناول كميات صغيرة منها. بعض المكونات التي ستحتاجها تشمل: الدقيق والماء والملح.


المكونات

  • نخل الدقيق مهم لأنه يساعد على إزالة أي كتل أو كتل كبيرة.
  • سوف تحتاج إلى إضافة الخميرة إلى الخليط.
  • ملعقة من النشا هي نوع من الطعام يساعد على جعل الطعام أكثر صلابة.
  • لعمل كوب من الماء الدافئ ، ضع كوبًا من الماء البارد في الميكروويف ثم انتظر بضع دقائق حتى يصبح الماء دافئًا.
  • الملح معدن موجود في العديد من الأطعمة. يساعد على جعل مذاق الطعام أفضل ويمنعه من أن يفسد.
  • ملعقة صغيرة من السكر هي كمية صغيرة من السكر. إنه مثل تناول القليل من السكر في قهوتك.
  • لصنع آيس كريم الفانيليا ، عليك أولاً إضافة حبوب الفانيليا إلى صانعة الآيس كريم.


طريقةالتحضير 

يتم صنع الزلابية المقرمشة من خلال اتخاذ العديد من الخطوات لجعلها مقرمشة. أولاً ، يُضاف النشا إلى الزلابية حتى تصبح مقرمشة. تحظى الزلابية أيضًا بشعبية في الثقافات الشرقية ، ويمكن تناولها في الحفلات وأعياد الميلاد. أخيرًا ، يمكن أيضًا تناول الزلابية في الحدائق.

  • في الطريقة الأولى ، ستحتاج إلى خلط الدقيق والخميرة والسكر والملح والنشا معًا لصنع عجينة. هذا سيجعل العجين متماسكًا ويسمح له بالارتفاع.
  • في الخطوة الثانية ، إضافة الماء الدافئ تدريجيًا يجعل العجينة متماسكة مثل البشاميل.
  • الخطوة الثالثة هي تغطية عجينة الزلابية في مكان دافئ وتركها تتخمر لمدة 35 دقيقة.
  • في الخطوة الرابعة ، يُسخن الزيت في المقلاة. ثم توضع عجينة الزلابية في كيس معجنات وتقطع إلى قطع صغيرة. ثم توضع هذه القطع في الزيت الساخن حتى يتحول لونها إلى اللون البني الذهبي. أخيرًا ، يتم إخراجها من الزيت ووضعها في شربات أو تركها لتصريف الزيت. ثم يتم تزيينها بالقرفة أو السكر البودرة.
عمل الزلابية المقرمشة  فى المنزل



متى توضع الشربات على الزلابية؟

قد تسأل بعض النساء عن موعد وضع الزلابية في الشربات. يقول خبراء الطبخ أن الزلابية مقلية بالزيت ، ثم توضع مباشرة في الشربات البارد. يتم غمسها في الشربات ، ثم يتم إزالتها. أثناء التقديم ، يمكن رشها بالقرفة أو جوز الهند ، حسب رغبة أفراد الأسرة.



سر الزلابية المقرمشة بتاعت المحلات

يكمن سر الزلابية المقرمشة في وضع النشا في العجين وتخميره لفترة من الوقت. إذا كانت الخميرة جيدة ، فسوف تتخمر وتتضاعف في الحجم.

عمل الزلابية المقرمشة  فى المنزل

تعليقات