القائمة الرئيسية

الصفحات

"أفضل أنواع المسكنات للتخفيف من أعراض التهاب المفاصل

  مسكنات تخفيف الآلام هناك أنواع عديدة من أدوية تخفيف الآلام التي يمكن أن تساعد الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل في السيطرة على آلامهم. تتوفر بعض هذه الأدوية بدون وصفة طبية ، بينما يحتاج البعض الآخر إلى وصفة طبية. من المهم العثور على أفضل مسكن للآلام لاحتياجاتك الخاصة ، حيث تعمل الأدوية المختلفة بشكل مختلف باختلاف الأشخاص.


المسكنات للتخفيف
 المسكنات للتخفيف


أفضل مسكن لالتهاب المفاصل

يعاني بعض الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل من الكثير من الألم ، مما يجعل من الصعب عليهم القيام بأشياء يستمتعون بها. هناك علاجات يمكن أن تساعد في تخفيف بعض الألم. سنخبرك في هذه المقالة ببعض أفضل الطرق لتخفيف آلام التهاب المفاصل.



أفضل انواع مسكنات التهاب المفاصل

1. الأسيتامينوفين (Acetaminophen)

يساعد هذا الدواء في تخفيف الألم عن طريق تقليل إنتاج البروستاجلاندين. البروستاجلاندين عبارة عن مركبات يتم إنتاجها عند زيادة الإحساس بالألم.


2. مضادات الالتهابات غير الستيرويدية (NSAIDs)

هذه الأدوية جيدة جدًا في تسكين الألم وتقليل أعراض التهاب المفاصل الأخرى ، مثل التيبس والتورم.

هناك بعض أنواع الأدوية التي يمكنك شراؤها بدون وصفة طبية ، مثل الإيبوبروفين والنابروكسين. لكن الأنواع الأخرى من الأدوية تتطلب وصفة طبية من الطبيب ، مثل سيليكوكسيب وإندوميثاسين وبيروكسيكام.


3. الأسبرين (Aspirin)

الأسبرين دواء يساعد على تسكين الألم وتحسين تدفق الدم. كما أن لها فوائد أخرى ، مثل المساعدة في منع تجلط الدم.



4. الأدوية المسكنة الموضعية

يمكن استخدام كريم أو جل أو رقعة مسكنة لتخفيف الألم. غالبًا ما تحتوي هذه المنتجات على نوع من مسكنات الآلام يسمى العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAID) والكابسيسين والمنثول والكافور.


5. المسكنات الأفيونية

Avinos هو نوع من الأدوية يستخدم أحيانًا عندما لا تعمل مسكنات الألم الأخرى بشكل جيد. يتم استخدامها للسيطرة على الآلام المتوسطة والشديدة ، ولكن فقط عندما تكون شديدة الخطورة. عادة ما يتم وصف أقل جرعة وأقصر وقت للعلاج.

هذه الأدوية هي أدوية تساعد في تخفيف الألم.





احتياطات عند تناول مسكنات لالتهاب المفاصل

بعد أن أظهرنا لك أفضل المسكنات لالتهاب المفاصل ، هذا لا يعني أنها آمنة للجميع ولا تسبب آثارًا جانبية. سنقدم الآن مجموعة من الآثار الجانبية المحتملة والاحتياطات التي يجب اتخاذها عند تناول هذه الأدوية.
  • يعتبر الأسيتامينوفين آمنًا أثناء الحمل وللأطفال ، ولكن يجب على النساء الحوامل تناول أصغر جرعة ممكنة دون الإفراط في تناوله ، حيث يمكن أن تسبب جرعة زائدة الأعراض التالية: 
  1. نزيف في الجهاز الهضمي.
  2. فشل الكبد والكلى.
  3. أمراض القلب وضغط الدم.
  4. ردود فعل جلدية حادة.
  5. الحساسية الشديدة.
  6. ضيق التنفس.
  7. الغثيان.
  8. الاستفراغ.
  • إذا كنت تتناول مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) ، فمن المهم أن تدرك أن هذه الأدوية يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والفشل الكلوي. لذلك ، إذا كنت تعاني من أي من هذه الحالات ، فمن الأفضل التحدث إلى طبيبك قبل تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، حيث قد يتسبب ذلك في آثار جانبية إضافية وهي :
  1. تهيج نوبات الربو.
  2. تفاعلات تحسسية.
  3. أمراض الكلى.
  4. نزيف في الجهاز الهضمي.
  5. القرحة الهضمية.
  • قد يصف الطبيب مثبطات مضخة البروتين أو حاصرات مستقبلات الهيستامين للمساعدة في تقليل الآثار الجانبية لهذه الأدوية. هذه الأدوية آمنة للنساء الحوامل والمرضعات ومن هم فوق سن 65 عامًا.
  • يمكن أن تسبب بعض الأدوية الأفيونية مخاطر جسيمة ، بما في ذلك الجرعات الزائدة والإدمان. يمكن أن تشمل هذه الآثار الجانبية: الشعور بالغثيان ، وصعوبة التنفس ، والنعاس الشديد. هذه الأدوية ليست مناسبة للجميع ، وقد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية خطيرة أو مهددة للحياة وهي :
  1. النعاس والدوخة، والغثيان.
  2. الإمساك.
  3. تباطؤ التنفس.
  4. ضعف التركيز والذاكرة.
  5. انخفاض الشهوة الجنسية، وانخفاض الخصوبة، ومشاكل الانتصاب.

تعليقات